احتضنت ثانوية حي الفلاحة الإعدادية بنيابة كلميم فعاليات الحفل التكريمي الذي نظمته النيابة الإقليمية لفائدة مجموعة من الأطر التعليمية في إطار تخليد اليوم العالمي للمدرس (ة) تحت شعار: "المدرسة والمدرس أساس بناء مدرسة النجاح" وذلك يوم الأربعاء 26 أكتوبر الجاري بشراكة مع عدد من الشركاء: التضامن الجامعي المغربي بكلميم، جمعية تنمية التعاون المدرسي فرع كلميم، جمعية الأنشطة الاجتماعية والتربوية للتعليم الثانوي، اتصالات المغرب، وكالة تأمينات التامك. وبحضور فعاليات المجتمع المدني والشركاء الاجتماعيين للنيابة وممثلي جمعيات الآباء والأمهات والمنتخبين وممثلي مختلف المصالح الخارجية والسلطات المحلية...


انطلقت فعاليات هذا اليوم الاحتفالي بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم تقديم النشيد الوطني، لتلي ذلك كلمة الأستاذ حمادي أطويف النائب الإقليمي للوزارة بكلميم، والتي تم فيها التركيز بالدرجة الأولى على الاعتراف بالدور الريادي لهيئة التدريس في النهوض بالمدرسة المغربية الحديثة وتكريس ثقافة الاعتراف بجهودها المتواصلة في الارتقاء بالجودة التعليمية. ليتم بعد ذلك تقديم تذكارات مخلدة رمزية لعدد من رجال ونساء التعليم على الشكل التالي:
فئة المفتشين التربويين: الأستاذ الحسن العلوي الخنوسي.
فئة المديرين: الأساتذة: حسن بورحيم، مبارك الحيرش، الحسن ادمخلوف.
فئة السلك الابتدائي، الأساتذة: عائشة خليفة، فاطمة أخيشو، الحسن اوتشفيت، عبد الله ندباجا، محمد مومني، حسن بن سعيد.
فئة الثانوي الإعدادي والتأهيلي، الأساتذة: الزهرة عزمي، إدريس حدري، عمر خروف، عبد العزيز العلال، محمد وتسلامت، إدريس خائف الله.
فئة العاملين بالنيابة، الأساتذة: الحسن أبرزاق، محمد السليماني.
فئة المساعدين التقنيين، الأساتذة: علي ابريش، محمد أرجدال.
وتخللت هذا اللقاء الاحتفالي مجموعة من المعزوفات الموسيقية التربوية من أداء تلاميذ وتلميذات من ثانوية حي الفلاحة الإعدادية تحت الإشراف الفني لأساتذة مادة التربية الموسيقية بنيابة كلميم، إضافة إلى قراءة برقية الولاء والإخلاص بهده المناسبة الوطنية والعالمية، ليختتم بعد ذلك بحفل شاي على شرف الحاضرين. فيما عرف تغطية إعلامية من لدن عدد من المنابر الصحفية المكتوبة والمسموعة والمرئية والإليكترونية.
رشيد نجيب - كلميم

*************
كلمة النائب الإقليمي:

المرجو النقر هنا



mod2

mod6

mod4

mod1

mod3

mod5

0 التعليقات :

تصميم وتطوير عالم المهووسين