تم بثانوية العرفان التأهيلية بجماعة تغجيجت توزيع أطقم المقررات الدراسية الخاصة بتلاميذ مستويات الجذع مشترك بنوعيه والأولى بكالويا في إطار مشروع كتاب مدرسي لكل تلميذ، وذلك بمبادرة من اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجماعة تغجيجت. وقد بلغ الغلاف المالي المرصود لهذه العملية ما يقارب 95874 درهما، وتستهدف ما يلي: التخفيف من تكلفة التمدرس بالنسبة للأسر، محاربة الهدر وتعميم الكتاب المدرسي، تشجيع التميز والجودة بالعالم المدرسي. وخلال حفل تسليم المقررات الدراسية لفائدة التلاميذ المعوزين والذي حضره مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم السمارة والنائب الإقليمي للوزارة بكلميم وممثلو السلطات المحلية وممثلو المجلس الجماعي لتغجيجت وممثلو جمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميد والطاقمان التربوي والإداري بالمؤسسة وعموم التلاميذ....


في كلمته الافتتاحية ثمن مدير الأكاديمية العمل التربوي بالمؤسسة مؤكدا على حسن اختيار التوقيت المرتبط بإحياء اليوم العالمي للمدرس واليوم الوطني لجمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميد مثمنا مساهمة المجلس الجماعي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية . وبدوره أكد النائب الإقليمي ما جاء في كلمة المدير الجهوي مثمنا احتضان المجلس الجماعي لمعظم المبادرات المدرسية لعموم المؤسسات التعليمية الواقعة في نفوذه الترابي. وفي كلمته الترحيبية، أشاد مدير مؤسسة العرفان بمستوى الشراكة التي تربط بينها وبين فعاليات المجتمع المدني والمجلس الجماعي خاصة في هذه المنطقة التي تعاني من الهشاشة والفقر البالغ نسبة 31 في المائة.
من جهته، أكد رئيس المجلس الجماعي لتغجيجت تنويهه بمجهودات الطاقمين التربوي والإداري بالمؤسسة مع التزام الجماعة بتوفير كتب السنة الثانية بكالوريا مقترحا تأسيس جمعية للدعم التربوي والاجتماعي للوقوف بجانب التلاميذ المتفوقين من الفئات المعوزة والتي تأسست لجنة تحضيرية خاصة بها بإعدادية النخيل.
وفي كلمة رئيس جمعية أباء وأمهات وأولياء التلاميذ، أشار إلى كون مبادرة اليوم التي تعتبر الجمعية شريكة فيها تندرج في إطار مشروع التعبئة والتواصل حول المدرسة حيث سبق لذات الجمعية أن أطرت مشروع دراجة هوائية لكل فتاة قروية، وفي نفس الوقت التزم باستكمال مشروع تجهيز قاعة الأساتذة.
رشيد نجيب – تغجيجت كلميم
tarj2

tarj3

tarj4

tarj1

0 التعليقات :

تصميم وتطوير عالم المهووسين