السلام عليكم
اليكم هذا الرابط حيث تجدون المذكرة 74 حول التقويم والامتحانات وفق بيداغوجيا الادماج


sendspace.com rutxuw

إقرأ البقية
لكل وضعية إدماجية أدوات تفعيل
فما هي هذه الأدوات؟
وكبف نوظفها؟



إقرأ البقية
إليكم توزيع حصص الوضعيات 2 خلال الأسبوع8









أترككم الآن مع تحميل الوثيقة

http://arb-up.com/zwxbbvz9u7e4/_______________8.rar.html




إليكم ملف باور بوانت حول تدبير أسبوع تقويم الإدماج 8

ك.1 =كفاية شفوية
ك.2 = كفاية كتابية
طبعا ما في الملف خاص باللغة العربية
يمكن الاستئناس بالطريقة في جميع المواد
ملحوظة: باقي المواد تتوفر على كفاية واحدة كتابية
أضغط لتحميل الملف

2shared.com /file/KA1Iz1zw/SEMAINE_2.html

إقرأ البقية
نموذج لتدبير أسبوعي الإدماج
اللغة العربية ومواد التفتح
الأسبوع الأول (7






إليكم الآن ملف باور بوانت لتدبير وضعية إدماجية خلال الأسبوع 7

اضغط للتحميل

2shared.com /file/2KjpD6uN/SEMAINE_1.html

إقرأ البقية
إليكم الكفايات الأساس الخاصة بالمراحل 4


اللغة العربية

ا التربية الفنية

ا التربية الإسلامية والتاريخ والتربية على المواطنة

النشاط العلمي والجغرافيا


جاهزة للنسخ واللصق لاستعمالها في التخطيطات المرحلية





2shared.com /file/KDqOVa7l/____66.html

إقرأ البقية
في بداية الأسبوع يكتشف المتعلم كراسة الوضعيات ووظيفة كل أداة

( بطاقة التمرير وشبكة التحقق ). وتستغرق هذه الحصة 30 دقيقة



ثم نشرع في تقديم الوضعية وفق الجدول التالي







تدبير الحصص

المدة الزمنية

الحصص

فهم الوضعية ومعرفة المهمات المطلوبة
باعتماد بطاقة التمرير وبمساعدة الأستاذ/ة
(فهم العنوان، السياق، الأسناد، التعليمة، فهم مواصفات العمل المطلوب)


30 دقيقة

ـ فهم الوضعية

إنجاز المهمة
وفق التعليمات، باعتماد بطاقة التمرير
وباحترام شبكة التحقق وبمساعدة الأستاذ/ة.
(مراعاة مواصفات العمل المطلوب، استغلال البيانات المستخرجة، تعبئة الموارد المناسبة)

30 دقيقة

إنجاز العمل المطلوب


التحقق بتوظيف شبكة التحقق ومطابقة الإنتاج
للمعايير من قبل المتعلم، وتحقق الأستاذ/ة من تحكم المتعلم في مؤشرات التحكم الأدنى
(التحقّق من مراعاة المواصفات، مقارنة قيمة الإنتاج بالإنتاج المنتظر )

30 دقيقة

التحقق من جودة الإنتاج

الدعم والمعالجة.وتقتضي دعم
مكتسبات التلميذ ومعالجة الأخطاء في الموارد أو دمجها أو فهم الوضعية أو غيرها مما يكشفه تقويم الوضعية.(التصحيح الذاتي، تحسين الإنتاج )


30 دقيقة

المعالجة وتطوير الإنتاج

إقرأ البقية
إليكم التقسيم
تتكون السنة الدراسيةمن34 أسبوعا من الدراسية الفعلية،تقدم خلالها ثمانية مجالات ديداكتيكية،وخلال 4 مراحل كل مرحلة 8 أسابيع 6 للإرساء و 2 للإدماج أي :(8*4)+1+1=34وفق التقسيم التالي:
*
الأسبوع الأول من السنة الدراسية للتقويم التشخيصي 1
*
الاسبوع34 خاص بإجراءات آخر السنة؛ 1
*
أسابيع تعلم وتقويم الإدماج(8-9)،(17-16)،(25-24)،(33-32) الإدماج المرحلي؛وتخصص باقي الأسابيع لإرساء الموارد،والإدماج الجزئي،وقد تم تقسيم السنة الدراسية إلى دورتين اثنتين هما:



· الدورة 1 : من الأسبوع 1 إلى الأسبوع 17

· الدورة 2 : من الأسبوع 18 إلى الأسبوع 34




الاسابيع

الأنشطة

1

للتقويم التشخيصي

2-3-4-5-6-7

إرساء الموارد وفق الإدماج الجزئي


8-9
الإدماج المرحلي-1

10-11-12-13-14-15

إرساء الموارد وفق الإدماج الجزئي

16-17

الإدماج المرحلي-2



18-19-20-21-22-23

إرساء الموارد وفق الإدماج الجزئي

24-25

الإدماج المرحلي-3

26-27-28-29-30-31

إرساء الموارد وفق الإدماج الجزئي

32-33

الادماج المرحلي-4

34

إجراءات آخر السنة


إقرأ البقية
















إقرأ البقية


إقرأ البقية
تصميم وتطوير عالم المهووسين