في بداية الأسبوع يكتشف المتعلم كراسة الوضعيات ووظيفة كل أداة
( بطاقة التمرير وشبكة التحقق ). وتستغرق هذه الحصة 30 دقيقة
ثم نشرع في تقديم الوضعية وفق الجدول التالي
تدبير الحصص | المدة الزمنية | الحصص |
فهم الوضعية ومعرفة المهمات المطلوبة باعتماد بطاقة التمرير وبمساعدة الأستاذ/ة (فهم العنوان، السياق، الأسناد، التعليمة، فهم مواصفات العمل المطلوب) | 30 دقيقة | ـ فهم الوضعية |
إنجاز المهمة وفق التعليمات، باعتماد بطاقة التمرير وباحترام شبكة التحقق وبمساعدة الأستاذ/ة. (مراعاة مواصفات العمل المطلوب، استغلال البيانات المستخرجة، تعبئة الموارد المناسبة) | 30 دقيقة | إنجاز العمل المطلوب |
التحقق بتوظيف شبكة التحقق ومطابقة الإنتاج للمعايير من قبل المتعلم، وتحقق الأستاذ/ة من تحكم المتعلم في مؤشرات التحكم الأدنى (التحقّق من مراعاة المواصفات، مقارنة قيمة الإنتاج بالإنتاج المنتظر ) | 30 دقيقة | التحقق من جودة الإنتاج |
الدعم والمعالجة.وتقتضي دعم مكتسبات التلميذ ومعالجة الأخطاء في الموارد أو دمجها أو فهم الوضعية أو غيرها مما يكشفه تقويم الوضعية.(التصحيح الذاتي، تحسين الإنتاج ) | 30 دقيقة | المعالجة وتطوير الإنتاج |