حصص تقديم وضعية إدماجية

يوم mercredi 25 août 2010 القسم : 0 التعليقات
في بداية الأسبوع يكتشف المتعلم كراسة الوضعيات ووظيفة كل أداة

( بطاقة التمرير وشبكة التحقق ). وتستغرق هذه الحصة 30 دقيقة



ثم نشرع في تقديم الوضعية وفق الجدول التالي







تدبير الحصص

المدة الزمنية

الحصص

فهم الوضعية ومعرفة المهمات المطلوبة
باعتماد بطاقة التمرير وبمساعدة الأستاذ/ة
(فهم العنوان، السياق، الأسناد، التعليمة، فهم مواصفات العمل المطلوب)


30 دقيقة

ـ فهم الوضعية

إنجاز المهمة
وفق التعليمات، باعتماد بطاقة التمرير
وباحترام شبكة التحقق وبمساعدة الأستاذ/ة.
(مراعاة مواصفات العمل المطلوب، استغلال البيانات المستخرجة، تعبئة الموارد المناسبة)

30 دقيقة

إنجاز العمل المطلوب


التحقق بتوظيف شبكة التحقق ومطابقة الإنتاج
للمعايير من قبل المتعلم، وتحقق الأستاذ/ة من تحكم المتعلم في مؤشرات التحكم الأدنى
(التحقّق من مراعاة المواصفات، مقارنة قيمة الإنتاج بالإنتاج المنتظر )

30 دقيقة

التحقق من جودة الإنتاج

الدعم والمعالجة.وتقتضي دعم
مكتسبات التلميذ ومعالجة الأخطاء في الموارد أو دمجها أو فهم الوضعية أو غيرها مما يكشفه تقويم الوضعية.(التصحيح الذاتي، تحسين الإنتاج )


30 دقيقة

المعالجة وتطوير الإنتاج

0 التعليقات :

تصميم وتطوير عالم المهووسين