نظم بالقاعة الكبرى لنيابة التربية الوطنية بكلميم مساء الجمعة الماضي حفل ديني مهيب من طرف جمعية التواغيل للتنمية بتنسيق مع النيابة الإقليمية لوزارة التعليم ودعم من المندوبية الجهوية للأوقاف والشؤون الإسلامية والمديرية الجهوية للثقافة وعدد من الفاعلين الاقتصاديين بالإقليم. وتضمن هذا الحفل عددا من الفقرات الغنية التي تتماشى والأجواء الروحانية للشهر الفضيل، حيث تم افتتاحه بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ليتم بعدها إلقاء كلمة الجمعية التي تم فيها تسليط الأضواء على مجمل الأنشطة المنظمة طيلة الشهر الأبرك والتي استهدفت عددا من الأحياء ذات الأولوية في مجال التنشيط الجمعوي......


وقد تخللت هذا الحفل الديني قراءات للقرآن الكريم والتي ساهم بها عدد من التلاميذ والتلميذات الفائزين في مختلف مسابقات تجويد وحفظ الذكر الحكيم المنظمة طيلة شهر رمضان، وتم في هذا الإطار تتويج الفائزين المميزين وهما: التلميذ أيوب عيا (صنف الذكور) وحنان الدرقاوي (صنف الإناث) على وقع الترانيم والألحان الشجية لجمعية البدر للإنشاد.
وموازاة مع هذا الاحتفال الذي حضره كل من السادة: ممثلو السلطات المحلية، النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، المندوب الجهوي للأوقاف والشؤون الإسلامية، المندوب الجهوي للتخطيط وعدد من الفاعلين الجمعويين وممثلو مختلف وسائل الإعلام... تم تكريم السيد الحسين العربي المندوب الجهوي للتخطيط على إثر انتهاء مهامه بكلميم وانتقاله إلى مدينة أكادير وذلك نظير الخدمات التي أسداها للإقليم في الكثير من المجالات ومن بينها قطاع التربية الوطنية وكذلك لإسهامه المستمر في تكوين الفاعلين الجمعويين في مجال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وغيرها من المجالات ذات الصلة بالعمل الجمعوي. إضافة إلى تتويج التلاميذ الرياضيين المتوجين في إطار الأنشطة الرياضية المنظمة خلال شهر رمضان.
ويأتي تنظيم هذا الحفل الديني في إطار التجسيد الفعلي لمقاربة الشراكة والتعاون التي تجمع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية مع عدد من جمعيات ومنظمات المجتمع المدني كل حسب مراكز اهتمامها.
رشيد نجيب - كلميم

golmim

golmim3

golmim5



golmim4


golmim1


golmim2
إقرأ البقية
تصميم وتطوير عالم المهووسين