نظمت الوحدة الإدارية الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، يوم الخميس 17 نونبر الجاري، حفلا على شرف ثلاثة تلاميذ أبناء منخرطي المؤسسة بجهة كلميم السمارة، ممن نجحوا بامتياز في امتحانات الباكالوريا فوج 2011. وشكل الحفل، المنظم بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم السمارة، فرصة لتسليم شهادات منح الاستحقاق الجهوية لحفز التفوق الدراسي لآباء وأولياء كل من التلميذة سارة الفلاح من نيابة طانطان، التي حصلت على معدل 17,32 بشعبة العلوم التجريبية، والتلميذين محمد بلهى، حاصل على معدل 17,22 بشعبة العلوم الرياضية، وإدريس خى، الذي حصل بدوره على معدل16,03 بشعبة التقني الصناعي بنيابة كلميم خلال امتحانات الباكالوريا لسنة 2011....


وتبلغ القيمة المالية لمنحة الاستحقاق الجهوية 30000 درهم تصرف للتلاميذ المعنيين على ثلاث سنوات، عبر دفعات شهرية محددة في 1000 درهم شهريا خلال عشرة أشهر من كل سنة.
وقد أكد السيد محمد بوزكا، ممثل الوحدة الإدارية الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بجهة كلميم السمارة، في كلمة بمناسبة هذا الحفل، بأن المؤسسة أحدثت منحة الاستحقاق لفائدة المتفوقين من أبناء منخرطيها منذ سنة 2003 في مسعى لتشجيع الامتياز والتفوق الدراسي وتحفيز مستوى التعليم العالي بالمغرب، مذكرا بحجم المكتسبات الاجتماعية التي راكمتها المؤسسة، وبطموحها في تطوير آليات اشتغالها بغية تقديم خدمة اجتماعية ترقى إلى مستوى انتظارات نساء ورجال التربية والتكوين.
وأعلن السيد بوزكا عن إحداث نادي المدرس بنيابة طاطا خلال هذه السنة، كما دعا إلى تكاثف الجهود بغية تعميم هذه الخدمة على مختلف أقاليم جهة كلميم السمارة، وخلق مؤسسة للتعليم الأولي لفائدة أبناء منخرطي المؤسسة.
بدوره ألقى السيد سليمان بوروين، ممثل الوحدة الإدارية الجهوية لمؤسسة محمد السادس بجهة كلميم السمارة، عرضا قدم خلاله معطيات حول منحة الاستحقاق لحفز التفوق الدراسي، وأكد بأن قرابة 2456 طالبة وطالبا يتابعون دراستهم بعدد من الجامعات والمعاهد العليا المغربية استفادوا خلال الفترة مابين 2003 و2010 من منحة الاستحقاق.
وذكر بوروين، خلال هذا الحفل المنظم بمقر أكاديمية جهة كلميم السمارة، والذي تخللته فقرات غنائية وطنية من أداء فرقة جمعية فنون كلميم، بمختلف المراحل التي يتم سلكها على صعيد المؤسسة لانتقاء المستفيدين، كما استعرض القيمة الإجمالية لمنحة الاستحقاق الوطنية والجهوية التي بلغت هذه السنة 514 منحة، والتسهيلات التي أقرتها المؤسسة لتيسير أدائها لفائدة المستفيدين.
من جهته ألقى السيد الحسن العود، رئيس قسم الشؤون التربوية والخريطة المدرسية والإعلام والتوجيه بالأكاديمية، كلمة هنأ فيها التلاميذ الثلاثة الحاصلين على منحة الاستحقاق الجهوية، وأشاد بالمجهودات التي بذلوها وبالرعاية التي حظوا بها من قبل آبائهم وأولياء أمورهم، كما نوه بالتضحيات التي ما فتئ يقدمها نساء ورجال التربية والتكوين بمختلف نيابات الجهة، والمتمثلة في توفير تعليم مدرسي يتلاءم وحاجيات التلميذات والتلاميذ، وتقديم خدمات تربوية ساهمت بشكل كبير في تحقيق التميز والتفوق الدراسي للعديد من تلميذات وتلاميذ الجهة.
وعبر السيد رئيس القسم، خلال هذا الحفل الذي حضره بالخصوص ممثلون عن مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين وللأمن الوطني، ورؤساء المصالح بالأكاديمية والنيابات، والكتاب الجهويون للنقابات التعليمية الخمس ذات التمثيلية، وممثلو مؤسسات الأعمال الاجتماعية، والعديد من الأطر التعليمية، إضافة إلى آباء وأولياء الطلبة المحتفى بهم، وممثلو وسائل الإعلام، عبر عن أمله في أن يحذو باقي التلاميذ حذو زملائهم ممن حازوا منحة الاستحقاق، وهو الأمل الذي سيتحقق حثما بالمثابرة والجد والاجتهاد، كما نوه بالخدمات الجليلة التي دأبت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين على تقديمها لفائدة منخرطيها من نساء ورجال التربية والتكوين ولأبنائهم منذ إحداثها.
وجدير بالذكر بأن القيمة المالية لمنح الاستحقاق التي منحتها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين خلال ثماني سنوات، ناهزت 76 مليون درهم، استفاد منها 2456 طالبا وطالبة إلى غاية سنة 2010، كما سجلت عملية الانتقاء لسنة 2011 ما مجموعه 2847 طلبا لنيل منحة الاستحقاق، وأسفرت عن انتقاء 100 مستفيد من المنحة الوطنية من أصل 1504 مترشحا، و414 منحة جهوية موزعة على مختلف أكاديميات المملكة.

المرجو النقر هنا لتحميل العدد 41 من النشرة الإلكترونية من إشارات إخبارية:


المرجو النقر هنا

*******


ist4


ist3


ist2


ist1

إقرأ البقية




يسعدني أن أخبركم أنني انتهيت لتوي من تصميم أسطوانة شاملة للأستاذ تتضمن جذاذات - وثائق الأستاذ - وثائق الادماج - امتحانات لجميع المستويات - وثائق المدير

وهذه صور تقديمية للأسطوانة

















للتحميل اضغط هنــــــــــــــا

مع تحياتي


محمد المراح



إقرأ البقية
تصميم وتطوير عالم المهووسين